الرئيسية / الحياه في المانيا / هل لديك خوف من امتحان السواقة العملي؟ اليك خمسة نصائح ذهبية

هل لديك خوف من امتحان السواقة العملي؟ اليك خمسة نصائح ذهبية

اليوم قدمت امتحان السواقة النظري, ولقد نجحت بجدارة؟ اذا الف مبروك, لقد انتهيت من المرحلة السهلة من عملية حصولك على شهادة القيادة الالمانية, ولكن اود ان اخبرك خبراً ليس سعيداً:
لقد بدأ للتو المرحلة الاصعب وهي عملية تقديم الفحص العملي للسواقة. ان الخوف من الامتحان هو امر جيد في حال كان تحت السيطرة, ويدفعك لمزيد من التركيز, اما اذا زاد عن حده فسيؤدي بكل بساطة الى رسوبك مرات ومرات. في هذه المقالة نقدم لكم نصائح للسيطرة على الخوف من الامتحان العملي لسواقة السيارة في المانيا.

 

النصيحة رقم #1 – لا تأخذ ادوية مهدأة:

إن الادوية المهدأة تقوم بتهدأة الاعصاب, في الواقع هذا جميل! لكن احذر, لان اخذ مثل هذه الادوية يمكن ان يؤدي الى شعورك بالتعب و فقدان التركيز, وقد يؤدي ذلك ايضا الى تعريض الآخرين للخطر.

 

النصيحة رقم #2 – فكر بشكل ايجابي

ان التفكير بشكل ايجابي هو نمط حياة, ويحتاج الى الكثير من الممارسة و التطبيق حتى تنجح في الاستفادة منه, وهو هام جداً بالنسبة لمن يريد ان ينجح في امتحان السواقة العملي. تجنب ترديد العبارات التالية وابعدها نهائياً عن تفكيرك:

  • لن انجح في الامتحان.
  • سأرتكب الكثير من الاخطاء.
  • من المؤكد اني سارسب.

ان تحدثك هكذا مع نفسك, سيؤدي بشكل اوتوماتيكي الى تشوشك اثناء الامتحان وغياب تركيزك, وسيؤدي الى رسوبك, لان روحك سوف تعمل ضدك اثناء الامتحان.

لذلك من الافضل ومن الضروري لك ان تتحدث من نفسك بعبارات مثل:

  • سانجح.
  • ساعمل كل شئ بشكل صحيح.
  • لن ارسب.

 

النصيحة رقم #3 – اذا ارتكبت خطأ صغير فليس هناك اي مشكلة

عليك ان تؤمن بان الفاحص في النهاية موظف, وهو من بني البشر, وليس هدفه ان ترسب لان ذلك يزيد من عمله, فانت بالتأكيد سوف تقوم باعادة الامتحان, وستكرر المشهد معه, راتب الفاحص ثابت, وهو يرغب ان تنجح, وبالتالي يكون قد ساهم ولو قليلاً في تخفيق العبئ الملقى على عاتقه.

لذلك فان خطأ صغير, مثل ان ينطفاً المحرك معك, او ان تركب سرعة واحد ولمرة واحد خطأ, كان تسوق على التالت بدلاً من الثاني, سوف يتغاضى عنه, فلا احد كامل والكل يرتكب اخطاء. لذلك طالماً لم ترتكب اخطاء قاتلة مثل العبور والاشارة حمراء, او الدخول في الممنوع, او تجاوز كبير للسرعة, فثق تماما ان هدف الفاحص هو ان لا يرى موديلك مرة أخرى!

 

النصيحة رقم #4 – الفاحص و المدرب سيثرثران مع بعضهما البعض طول فترة الامتحان!

تنتشر بين المتقدمين للامتحان العملي لفحص السواقة, ان الفاحص سيقعد في المقعد الخلفي صامتاً, وسيركز على قيادتك, وسيسجل كل كبيرة وصغيرة, في الواقع 99% من الامتحانات يفتح المدرب مع الفاحص موضوع, ويدردشان به طول فترة الامتحان, وذلك لتخفيف التوتر عن الطالب, لذلك طالماً عزيزي الطالب لم ترتكب خطأ يعرض الاخرين للخطر, فثق تماما انك من الناجحين.

 

النصيحة رقم #5 – الرسوب ليس نهاية العالم

لنفرض السيناريو الاسوء قد حدث: لقد رسبت! هل هي نهاية العالم, هل ستوقف الجميع عن التحدث معك, هل سوف لن تسمح لك زوجتك بالدخول الى المنزل؟ الجواب على ما اعتقد لا, هذا هراء.

في الواقع تشير الاحصائيات الى ان معظم المتقدمين الى امتحان السواقة ينجحون بعد المحاولة الثانية او بعد عدة محاولات, وقلة من المرة الأولى!

 

المصدر:

http://www.erdbeerlounge.de/lifestyle/angst-vor-praktischer-pruefung

شاهد أيضاً

كيف اجد افضل العروض في المانيا

من اهم المواقع الالمانية والتي يستخدمها الالمان متصيدي العروض هو موقع https://www.mydealz.de يتميز الموقع بالتحديث …